قصة عن اهمية الطعام للاطفال من راويتي تروي قصة

قصة عن اهمية الطعام للاطفال من راويتي تروي قصة

وجبة فطور

كان مروان طفلاً قليل الاكل وكانت امه ترجوه دائماً أن يأكل فلا يسمع كلامها
جلس مروان في صباح أحد الايام مع والديه على مائدة الفطور
وكعادته نظر اليهما وقال: لا رغبة لي في الطعام
وفجأة وقفت قطعة الخبز في وسط المائدة وقالت:
انا الغذاء الاساس انا طعام كل الناس يأكلني الصغير والكبير ويحبني الغني والفقير
ثم أطل الحليب من الابريق وقال:
انا الشراب المفيد ينمو العظم مني ويزيد اشربوني يا اصدقاء تكبروا وتصبحوا اقوياء
قفزت البيضة وقالت:
انا عروس المائدة انا الصحة والفائدة عبد الرحمن يأكلني مسلوقة وبيسان تفضلني مقلية مخفوقة
ضحك العسل وقال:
انا الغذاء الكافي انا الدواء الشافي مني تحلو الخدود وتصير جميلة كالورود
ابتسمت الخضار في السلة وقالت:
ايها الاطفال الصغار كل البندورة والخيار وكل انواع الخضار تنشطون كل النهار
نظر مروان الى المائدة مندهشاً وقال:
ما افيد الطعام يكبر الاجسام ويقوي العظام ويجعل الوجوه جميلة مثل الورد وعندها تحلو قبلة الوالدين على الخد

قصة عن اهمية الطعام للاطفال من راويتي تروي قصة

القصة مسموعة

تعليقات